أخبار الأعمال

9 June 2017, 12:09
Mahtab Keramati
0
31

ستعود النسخة الرابعة من مؤتمر عالم الرفاهية العربي، وهو مؤتمر الأعمال الفاخرة الرائد في منطقة الشرق الأوسط، إلى المنطقة من جديد، وسيعقد على مدى يومين في 22 و23 مايو الجاري، وذلك في فندق ويستن دبي، تحت شعار “الاضطراب الرقمي والالتزام العاطفي”.

ويعتبر هذا الحدث، الذي تنظمه أخبار الأعمال ، المؤسسة الإعلامية الرائدة في الإمارات، منصة حيوية للمتخصصين في سوق السلع والخدمات الراقية على مستوى المنطقة والعالم، للمشاركة في النقاشات الهادفة التي تركز على أحدث التوجهات والتحديات الأساسية التي تواجه قطاع المنتجات الفاخرة في الوقت الراهن.

وسيتمحور المؤتمر حول أكثر من 30 نشاطاً منفصلاً موزعة على مدى يومين، بمشاركة قادة الصناعة، والعلامات الفاخرة والموزعين والوكلاء وتجار التجزئة وشركات تشغيل مراكز التسوق وممثلي وسائل الإعلام، للإسهام بآرائهم في جلسات المؤتمر. وسيقوم عدد من المتحدثين المرموقين بإلقاء كلمات رئيسة خلال الحدث، بمن فيهم جان كلود بيفر، رئيس قسم الساعات في مجموعة “إل في إم إتش” LVMH، وهانز كريستيان هوجسغارد، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “أوتينجر دافيدوف أي جي”، وكارلو راتي، مؤسس جمعية كارلو راتي، وشابي نوري، الرئيس التنفيذي لشركة “بياجيه”، إضافة إلى عدد من كبار الحضور.

ومن بين أبرز الفعاليات على جدول أعمال المؤتمر، جلسة بعنوان “أفق المنتجات الفاخرة في المنطقة” بمشاركة “بين آند كومباني”، إضافة إلى جلسة “الجيل المقبل” التي سيتم خلالها تقديم رؤى الجيل المقبل حول مستقبل المنتجات الفاخرة، وكيفية إقبال الشباب عليها، بمشاركة عدد من الطلاب الفائزين في التصفيات النهائية لمسابقة الطلاب العالمية من أرقى الجامعات. وسيقوم الكاتب الشهير نيكولاس شيملا بالكشف عن “الجانب الخفي للفخامة”، في حين ستشارك “أمريكان إكسبريس” بدراسة أعدتها حول “أنماط الانفاق”، بينما ستقوم كلية إنسياد للأعمال بتنظيم ورشة عمل بعد الظهر لاستكشاف القيادة في العالم الرقمي، والتكيف المطلوب لهذا العصر.

ومن المواضيع الأخرى التي ستطرح على طاولة النقاش والعروض والجلسات الخاصة: “تتبع أعمال المراكز التجارية”، “مستقبل التجزئة”، “تعزيز تجارب العلامات التجارية”، “رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية”، “العواطف والمشاعر”، “النماذج الجديدة في النظام الإبداعي الرقمي” و”الابتكار والإبداع”.

وقال جوليان هواري، المدير التنفيذي المشارك في “ميديا كويست”: “يشهد قطاع المنتجات الفاخرة تحولاً عميقاً في أعقاب الثورة الصناعية الرابعة، ونهاية عصر الوفرة المفرطة في الشرق الأوسط، الأمر الذي يجعل الابتكار والقدرة على التكيف والاستدامة من المسائل الضرورية لدعم الأعمال في هذا القطاع. لقد تم تصميم جدول أعمال هذا العام بعناية تامة لمناقشة السبل التي يمكن للعلامات التجارية اتباعها لخلق الالتزام العاطفي مع العملاء العرب، شريطة أن يتمكن قطاع المنتجات الفاخرة من التكيف مع بيئة الاضطراب الرقمي، ومستقبل التجزئة في هذه البيئة الجديدة. ونأمل أن نعمل معاً لرسم طريق ناجح إلى الأمام لجميع الأطراف في هذه الصناعة”.

وتمكن هذا الحدث من تحقيق نمو متواصل ليتحول إلى منصة تواصل عالمية تدعم بسخاء اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة، بما في ذلك الرعاة الذهبيون، وهم: مجلة لها ومجلة جمالك و”أو إم دي” OMD، ورعاة الفئة البرونزية، وهم: “أميكس”، و”إنفينيتي”، السيارة الرسمية للحدث، و”نسبرسو”، ومجلس الأعمال الأمريكي في دبي والإمارات الشمالية كشريك ممثل عن رابطة التجارة.

وكانت النسخة الأولى من مؤتمر أخبار الأعمال أطلقت في العام 2014، وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة ما يقرب من 700 متخصص في هذا القطاع، و50 صحافياً من ممثلي وسائل الإعلام، لمتابعة 80 متحدثاً. وبما أن هذا الحدث يقام على خلفية التحول في سلوك المستهلكين وتصاعد الضغوط الاقتصادية، ستعمل النسخة المقبلة من المؤتمر على تزويد الحضور بالرؤى التي يحتاجون إليها لمواجهة التحديات، ودعم استمرارية الأعمال في هذا القطاع.

 



Share it with friends: